همس الحياة عبر آثير الالوان

الخميس، 21 أكتوبر 2010

الآثار المترتبة على خيارات التنمية من أجل التخفيف من تغير المناخ

التخفيف من تغير المناخ


Contents 12 12.2 Implications محتويات 12 12.2 الآثار

12.2 Implications of development choices for climate change mitigation 12،2 الآثار المترتبة على خيارات التنمية من أجل التخفيف من تغير المناخ < < > > The roadmap for this section starts with the concept of development paths.


خارطة الطريق لهذا القسم يبدأ مع مفهوم مسارات التنمية. National development paths do not result from integrated policy programmes. مسارات التنمية الوطنية لا تنجم عن برامج سياسية متكاملة. They emerge from fragmented decisions made by numerous private actors and public agencies within varied institutional frameworks of state, markets, and civil society. انها تنبثق من القرارات المجزأة بواسطة العديد من الجهات الخاصة والعامة العاملة داخل أطر مؤسسية مختلفة من الدولة ، والأسواق ، والمجتمع المدني. Decisions about the development of the most significant sectors that shape emission profiles - energy, industry, transportation and land use - are made by ministries and companies that do not regularly attend to climate risks. تمت من قبل الوزارات والشركات التي لا يذهبون بانتظام لمخاطر المناخ -- قرارات حول تنمية أهم القطاعات التي تشكل الملامح الانبعاثات -- الطاقة والصناعة والنقل ، واستخدام الأراضي. The same is true for even more indirect influences on these sectoral pathways, including financial, macro-economic, and trade practices and policies. وينطبق الشيء نفسه عن التأثيرات غير المباشرة أكثر على هذه المسارات القطاعية ، بما في ذلك المالية والاقتصاد الكلي ، والممارسات التجارية ووالسياسات. The focus on development paths places new emphasis on development's impact on climate and on indirect rather than direct actions that affect climate mitigation. Section 12.2.1 reviews scenario and other literature indicating that in different nations and regions, contingent development paths are plausible and can be associated with widely disparate economic, environmental and social consequences. Section 12.2.2 provides historical evidence that lower emissions pathways are not necessarily associated with lower economic growth. التركيز على مسارات التنمية أماكن التركيز الجديد على التنمية وتأثير على المناخ وعلى غير المباشرة بدلا من الإجراءات المباشرة التي تؤثر على تخفيف آثار تغير المناخ. قسم 12.2.1 السيناريو الاستعراضات والأدب أخرى تشير إلى أنه في الدول والمناطق المختلفة ، ومسارات التنمية المملوكة معقولة ، ويمكن المرتبطة متباينة على نطاق واسع ، العواقب البيئية والاجتماعية الاقتصادية. القسم 12.2.2 توفر الأدلة التاريخية التي ليست مسارات خفض انبعاثات ترتبط بالضرورة مع انخفاض النمو الاقتصادي.



The second segment of the road map suggests the importance of better understanding in climate policy of how nations organize sectoral and other emissions-determining policies and behaviour. Section 12.2.3 assesses literature that analyze: (1) the particular institutions, organizations, and political cultures that form the installed systems of decision-making and priority-setting from which decisions about key sectors or contexts emerge; and (2) the broader trans-national trends that are reshaping established governance processes. الجزء الثاني من خريطة الطريق تقترح على أهمية فهم أفضل في سياسة المناخ على كيفية تنظيم الأمم القطاعية وغيرها ، وتحديد السياسات انبعاثات السلوك. قسم 12.2.3 يقيم في تحليل الأدب : (1) مؤسسات خاصة ، والمنظمات ، والسياسية الثقافات التي تشكل تركيب أنظمة صنع القرار وتحديد الأولويات التي من القرارات حول القطاعات الرئيسية أو سياقات الخروج ؛ و (2) على نطاق أوسع الاتجاهات عبر الوطنية التي تعيد تشكيل عمليات الحكم المعمول بها. The description of these installed systems and the ways in which they are changing is drawn from an assessment of the social science literature on relationships between states, markets and civil society. ويوجه وصف هذه النظم المثبتة والطرق التي تتغير من تقييم الأدب العلوم الاجتماعية على العلاقات بين الدول والأسواق والمجتمع المدني. Thus, Section 12.2.3 broadens the discourse beyond the economics and technological literature now familiar in climate analysis by incorporating history, political economy, and organization theory. وهكذا ، قسم 12.2.3 يوسع الخطاب ما وراء الاقتصاد والأدب التكنولوجية المألوفة الآن في تحليل المناخ من خلال دمج التاريخ ، والاقتصاد السياسي ، ونظرية التنظيم. The emphasis moves from government to governance. ينتقل التركيز من الحكومة على الحكم. Rather than focusing on action by governments or states alone, the social science literature suggests more attention on decisions by multiple actors (Rayner and Malone, 1998; Jochem et al. , 2001). بدلا من التركيز على الإجراءات التي تتخذها الحكومات أو الدول وحدها ، والأدب العلوم الاجتماعية يقترح المزيد من الاهتمام على القرارات التي تتخذها الجهات الفاعلة المتعددة (راينر ومالون ، 1998 ؛ وآخرون. يوكيم ، 2001). In some systems, change occurs primarily through actions initiated by either central governments or more federalized local jurisdictions. في بعض النظم ، وتغير يحدث في المقام الأول من خلال الإجراءات التي اتخذت من قبل أي من الحكومات المركزية أو السلطات القضائية المحلية أكثر فيدرالي. In others, it proceeds more through initiatives by private organizations that are then complemented by supportive governmental policies. في الآخرين ، إلا أنه أكثر العائدات من خلال مبادرات من قبل المنظمات الخاصة التي يتم استكمالها بعد ذلك السياسات الحكومية الداعمة.



The final segment of road map relates in Section 12.2.4 to strategies and actions for changing development paths. الجزء النهائي من خريطة الطريق تتعلق في قسم 12.2.4 إلى استراتيجيات وإجراءات لتغيير مسارات التنمية. It builds from the insight that changes in development paths emerge from the interactions of varied, centralized and decentralized public and private decision processes, many of which are not traditionally considered as 'climate policy'. وهو يبني من فكرة أن التغييرات في مسارات التنمية الخروج من تفاعلات متنوعة ، المركزية واللامركزية عمليات اتخاذ القطاعين العام والخاص ، وكثير منها لا تعتبر تقليديا 'سياسة بيئيون. It emphasizes that national circumstances, including endowments in primary energy resources, and the strengths of institutions matter in determining how development policies ultimately impact GHG emissions. ويؤكد أن الظروف الوطنية ، بما في ذلك الأوقاف في موارد الطاقة الأولية ، ونقاط القوة في المسألة المؤسسات في تحديد سياسات التنمية فيه كيف ان انبعاثات غازات الدفيئة في نهاية المطاف تأثير. Ensuring that key sectors evolve in a more sustainable manner depends on capability to coordinate decentralized choices and decision processes. ضمان القطاعات الرئيسية تتطور بطريقة أكثر استدامة يعتمد على القدرة على تنسيق الخيارات اللامركزية وعمليات اتخاذ القرار. The literature emphasizes the importance of partnerships between public, private and civil society in actions that contribute to shifts in the direction of development. الأدب تؤكد على أهمية الشراكة بين المجتمع العام والخاص والمدني في الإجراءات التي تساهم في حدوث تحولات في اتجاه التنمية. However, it does not assume that the lead coordinating agency will always be the state. ومع ذلك ، فإنه لا يفترض أن يؤدي وكالة تنسيق سوف يكون دائما هو الدولة. In different societies with different cultures of social change, the lead agent with a strong motivation, whether political or commercial, to bear the costs of organizing change may emerge from states, markets or civil societies. في مختلف المجتمعات ذات الثقافات المختلفة للتغيير الاجتماعي ، وكيل تؤدي مع الدافع القوي ، سواء كانت سياسية أو تجارية ، لتحمل تكاليف تنظيم التغيير قد تنشأ من الدول أو الأسواق أو المجتمعات المدنية.



In sum, Section 12.2 shows that to expand the focus of effective climate action to include development activities involves less emphasis on the search for ideal and general instruments, and involves much more attention on local and fragmented processes for more marginal changes in key sectoral decisions. وباختصار ، القسم 12،2 يبين أن توسيع نطاق تركيز العمل المناخ فعالة لتشمل أنشطة التنمية ينطوي على أقل التركيز على البحث عن والصكوك العام المثالي ، وينطوي على المزيد من الاهتمام ومجزأة على العمليات المحلية للتغييرات هامشية أكثر في اتخاذ القرارات القطاعية الرئيسية. When added up over time, these decisions could lead to more sustainable development paths and lower emissions. عند إضافتها مع مرور الوقت ، يمكن لهذه القرارات تؤدي إلى مسارات التنمية أكثر استدامة وأقل من الانبعاثات.



Clearly, the reformed focus of a broadened scope for climate action raises many questions that have not been highlighted in the research agenda. ومن الواضح أن التركيز إصلاحه من توسيع نطاق العمل من أجل المناخ يثير العديد من التساؤلات التي لم يتم التأكيد عليها في جدول أعمال البحوث. These are reflected in the agenda for future research in Section 12.4 . وتنعكس هذه في جدول الأعمال للبحث في

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق